Skip to main content

بملعقة نشا تخلصي من المسام الواسعة وحبوب الوجه واحصلي على بشرة بيضاء ناعمة في اسبوع واحد فقط

تعاني نسبة كبيرة من السيدات من المسام الواسعة في البشرة نظراً لكونها تعطي منظراً غير محبب للبشرة، ولذا لا بد من التعرف على أسباب المسام الواسعة، وهل نستطيع علاجها بالخلطات الطبيعية أم بالكريمات أم حلها الوحيد هو الليزر، كل ما ترغبين معرفته سوف تجدينه في هذا المقال المفيد والشيق.

أسباب المسامات الواسعة في البشرة

  • العوامل الوراثية: قد تعمل العوامل الوراثية على تحديد حجم المسام وهو أمر لا نستطيع التغلب عليه إنما نعمل على تخفيفه.
  • نوع البشرة: النساء اللواتي يمتلكن بشرة ادهنية ومختلطة يعانين من المسامات الواسعة أكثر من غيرهن من النساء.  
  • العوامل البيئية المحيطة: تؤدي البيئة غير النظيفة إلى تراكم الأتربة والأوساخ على البشرة مما يؤدي إلى سد المسام وفي الوقت نفسه فإنها تتمدد من الداخل وتتسع بسبب تراكم الأتربة. 
  • التغيرات في مرحلة البلوغ: تتميز هذه المرحلة من العمر بتغيرات هرمونية متعددة ومفاجئة مما يؤدي إلى زيادة نشاط الغدد الدهنية وبالتالي سد المسام بالزيوت ومن ثم توسعها بسبب احتوائها على الزيوت الفائضة على البشرة. 
  • التقدم بالعمر: يخف إفراز الجسم للبروتين مع الوقت مما يفقد البشرة نضارتها ويجعلها تتكسر وجميع هذه العوامل تؤدي إلى 
  • الزيوت الزائدة على البشرة: قد تتراكم الزيوت على البشرة في مرحلة مؤقتة مثل التواجد في الجو الحار أو عدم العناية بالنظافة وهذا يقود إلى تمدد المسامات. 
  • الاضطرابات الهرمونية: مثل زيادة هرمون البرولاكتين (هرمون الحليب) أو تكيس المبايض أو زيادة فرط إفراز الغدة الكظرية جميعها تؤدي إلى التغير في بنية المسام وتوسعها. 
  • التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس: يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى إلى فقدان البشرة للكولاجين وبالتالي تفقد مرونتها، وهذا يتسبب في اتساع حجم مسامات البشرة مع الوقت.
  •  استخدام منتجات التجميل غير المناسبة لنوع بشرتك: كما أن عدم إزالة المكياج بصورة صحيحة يقودإلى زيادة إفراز الدهون وبالتالي توسع المسام. 
  • التوتر والقلق: أثبتت الدراسات العلمية بأن التوتر والضغط النفسي يؤديان إلى زيادة إفراز الغدد للزهم وبالتالي يؤدي إلى انسداد المسام وتغير حجمها. 

الطرق المختلفة لعلاج المسامات الواسعة في البشرة

الخلطات الطبيعية لعلاج المسام الواسعة 

المسام الواسعة تحتاج لمعرفة واسعة أيضاً بالمكونات الطبيعية التي تساعد في التخفيف أو التخلص منها، ولذا لا بد من انتقاء الماسكات الطبيعية بعناية لكل لا يزيد الأمر سوءاً، وبما أننا نحرص على تقديم الأفضل لك جمعنا لك أفضل 3 خلطات طبيعية مدروسة بعناية للتخلص من المسام الواسعة. 

خلطة العسل والشوفان والحليب للتخلص من المسام الواسعة

المكونات:
  • 6 ملاعق من العسل الطبيعي
  • 3 ملاعق من الشوفان 
  • ربع كوب من الحليب الطازج
طريقة التحضير:
 قومي بمزج المقادير جيداً ومن ثم دلكي وجهك بالخليط بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد، لضمان الحصول على نتيجة مضمونة طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. 

خلطة البيض وعصير الليمون لتضييق المسام الواسعة

المكونات: 
  • بياض بيضة 
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج
طريقة التحضير: 
قومي بمزج المقادير ومن ثم ادعكيها على وجهك بحركات دائرية، قومي بتركه حتى يجف ومن ثم اغسليه بالماء البارد، وللتأكد من إغلاق المسام بإمكانك تدليك وجهك بالثلج لمدة 3 دقائق. قومي بتكرير هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية. 

ماسك البابايا والليمون وماء الورد لتضييق المسام الواسعة

يعمل البابايا على تخليص البشرة من الدهون الزائدة وإعادة المسام لحجمها الطبيعي. 
المكونات: 
  • ملعقتين من البابايا
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • ملعقة من العسل 
  • 10 قطرات من ماء الورد
طريقة التحضير: قومي بهرس البابايا ومن ثم أضيفي الليمون وماء الورد والعسل، قومي بتدليك وجهك بحركات دائرية بواسطة المزيج ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء البارد. قومي بتكرير هذه العملية مرتين أسبوعياً. 

ماسك الطماطم والشوفان الحل المثالي لتضييق المسام الواسعة

يعمل الشوفان كمقشر جيد لخلايا الجلد الميتة كما أن لديه القدرة على امتصاص الفائض من الزيت،  بينما عصير الطماطم يعمل كمادة قابضة للمسام ات ويشد البشرة. 
المكونات: 
  • ملعقة من معجون الطماطم 
  • ملعقة من بودرة الشوفان
طريقة التحضير: 
قومي بمزج المقادير جيداً ومن ثم ادعكيها على وجهك بحركات دائرية، قومي بترك الماسك على الوجه حتى يجف ومن ثم اغسليه بالماء البارد، وللتأكد من إغلاق المسام بإمكانك تدليك وجهك بمكعب من الثلج لمدة 3 دقائق. قومي بتكرير هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية. 
علاج المسامات الواسعة بالكريمات
ينصح بمراجعة الطبيب من أجل أن يصف لك الكريمات المناسبة لنوع بشرتك، وعادة ما تستخدم الكريمات التي تمتلك خاصية قابضة في هذه الحالة من أجل تخفيف إفراز الزهم. 
من المفضل انتقاء الكريمات الليلية التي تحتوي على الريتينول لأنها تحتوي على فيتامين A وتعمل على تقشير لطيف للجلد مما يخفف من تراكم الجلد الميت ويقلل إفراز الدهون، ويحافظ على أصغر حجم ممكن للمسامات. 
كما ويوجد منتجات حديثة تعمل على مبدء الخلايا الجذعية وهي مادة كريمة يتم وضعها على الوجه تتفاعل مع الأماكن المحفورة و المسامات الكبيرة وتحفز نمو الخلايا في تلك المنطقة مما يعمل على سد المسام وكما يعمل هذا الكريم على إخفاء خطوط التجاعيد، عليك بالتأكد من طريقة الاستخدام جيداً. 

تقنية Clear Lift بالليزر

هي تقنية تعتمد على تقشير  عميق للجلد (يصل إلى أكثر من 3 ملم) بالليزر، مما يؤدي إلى التخلص من الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة مما يؤدي إلى تضييق المسام بشكل أتوماتيكي. والجلسة عبارة عن 20 دقيقة والنتيجة فورية ولا يوجد أي أعراض جانبية وهو غير مؤلم أيضاً. 

تقنية Pixel Perfect

التي تعمل على تحفيز تقشير الجلد بشكل ذاتي، وهذه التقنية قد تعطلك عن قيامك بأعمالك اليومية لمدة أسبوع، إلا أن نتيجتها رائعة حيث يتم تحفيز تشكيل خلايا الجلد الجديدة خلال أسبوع. 

نصائح يومية للتخلص من المسامات الواسعة

  • تنظيف البشرة مرتين باليوم واختيار التونر المناسب لنوع بشرتك ومن الأفضل أن يحتوي على حمض الساليسيك (الصفصاف) الذي يعمل على التقليل من إفراز البشرة للزهم، وفي الوقت نفسه لا تبالغي في التنظيف لأن التنظيف الزائد يحفز الخلايا على إفراز الزهم لتعويض نقص الزيوت وبالتالي تسد الزيوت المسام ويتغير حجمها. 
  • لا تخرجي من المنزل من دون تطبيق الواقي الشمسي. 
  • قومي باختيار الكريمات المناسبة لنوع بشرتك والتي تحتوي على مواد قابضة ومادة الريتينول. 
  • اعملي على تقشير وجهك بشكل دوري. 
  • انتقي مستحضرات تجميلك بعناية ويجب أن تكون مناسبة لنوع بشرتك ويفضل أن تتكون من مواد طبيعية. 
  • ابتعدي عن التوتر والضغوط النفسية لأنها تؤثر على بشرتك بشكل أو بآخر. 

المسام الواسعة تعني معرفة واسعة بأسبابها وصبر أكثر على علاجها وفرحة واسعة للتخلص منها، اتبعي نصائحنا وطبقي خلطاتنا لكي تحصلي على نتيجة مرضية، ولا تنسي أن تشاركينا تجربتك الشخصية بالتعليق والمشاركة. 

Comments

Popular posts from this blog

هذه الفتاة ازالة شعر العانة نهائيا بوصفة جديده وفعالة بدون الم وبدون عوده حتي ولو الشعر كتير100%

الكثير من النساء يعانون من كثرة الشعر الغير مرغوب فيه كالشعر الوجه والجسم والقدمين واليدين والصدر. وهذا يسبب احراج للمرأة و فقدان ثقة بالنفس، وغالبا ما تعود النتائج من بعد الحمل والتغيرات الهرمونية والاختلالات الهرمونية التي يسببها حيض غير منتظمة والآثار الجانبية لبعض الأدوية. عزيزتي اليوم سنساعدك على إزالة الشعر الغير مرغوب فيه  بدون إنفاق المال على علاجات الليزر والتحليل الكهربائي، تقنيات إزالة الشعر التالية من خلل وصفات طبيعية وغير مكلفة وخالية من الآثار الجانبية. وصفات لازالة الشعر 1- طحين الحمص :   يساعد طحين الحمص على ازالة الشعرالغير مرغوب فيه ويمنع نموه في المستقبل، فقط اخلطي نصف كوب من طحين الحمص مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والقشدة طازجه واضيفي إليها نصف كوب من الحليب. ضعي المزيج على المنطقة المراد نزع الشعر عنها، و تركيه لمدة 40 دقيقة، استخدمي أصبعك و افركي  بلطف في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر إلى أن يجف، ثم  قومي بغسله جيدا.  2- الكركم وماء الورد : امزجي ماء الورد مع القليل من الماء الدفئ أو الحليب و أضيفي إليه كميه كفية من

حركة يحبها الرجل في المرأة ويبحث عنها قد لا تعلم النساء انها اهم عنده من كنوز الدنيا

في تقرير نشرته صحيفة بريطانية.. تم عرض مجموعة من التصرفات التي إذا ما وجدها الرجل في المرأة فإنه يعلن فورا عن وقوعه في الحب.. من خلال هذا الموضوع نقدم لك اعترافات وأسرارا حرص الرجال على إبقائها في طي الكتمان حتى لا تعرف المرأة كيف يختار الرجل شريكة حياته وكيف يقع في الحب! عشرة تصرفات توقع الرجل في حب المرأة: 1- يبدأ الرجل التفكير في المرأة إذا كانت جريئة وشجاعة وقامت بتصرف لافت، كأن تبدأ هي مثلا بالتوجه إليه وتقديم نفسها إليه وفتح مجال للحديث، فالحقيقة هي أن الكثير من الرجال يتوترون كثيرا عند الرغبة في التعرف على الفتيات محل إعجابهم.. ويتأخرون كثيرا قبل اتخاذ قرار شجاع ببدء الحديث، فإذا قامت المرأة بذلك بكل عفوية ستلغي نصف المشكلة، وسيقع على عاتق الرجل مسئولية إظهار نفسه بشكل جيد ليحظى بإعجابها. 2- يحب الرجل أن لتكملة الموضوع اضغطي ع التالي 👇👇 ↚ 2- يحب الرجل أن يرتبط بامرأة تشاركه اهتماماته وطريقة تفكيره وأسلوب حياته، فإذا كنتِ تراقبين فتى أحلامك لفترة كافية عليكِ أن تكتشفي اهتماماته، وتتعلمي الاهتمام بها حتى تكون هناك نقاط مشتركة بينكما. 3- الرجل لا يحب أبدا

ضعيها لشعرك والفراغات بالليل ولن تصدقي النتيجة - شعر طويل وكثيف كشعر الهنديات بمكون واحد فقط